قسم التدريب

الرؤية

المساهمة في تطوير المجتمع ورفع كفاءة مؤسساته، وتقديم الحلول لتجويد خدمتها بما يحقق أهدافها ولتواكب التطور الحضاري وتواجه تحديات المستقبل وتزيد من قدراتها التنافسيَّة.

الرسالة

تحسين وتطوير أداء جميع الفئات المهنية المساهِمة في العملية التطويريَّة في مختلف الهيئات والمؤسسات، من خلال تدريب منهجي مدروس يقدِّم أحدث البرامج التدريبية، مستخدماً فيها أساليب التقنيات الحديثة لتلبية الاحتياجات الفعلية، واكساب المستهدفين المعارف والمهارات ومواكبة المستجدات العلميَّة.

الاهداف

1ـ تحديد احتياجات أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم من دورات تدريبية مختلفة سنوياً.
2- تحديد احتياجات الإداريين والفنيين بالكليات من دورات تدريبية مختلفة سنوياً.
3ـ تحديد الاحتياجات التدريبية للخريجين من الكليات في المجالات المختلفة سنوياً.
4ـ تقديم خطط تدريبية مقترحة لكافة الفئات المستهدفة داخل وخارج الجامعة .
5ـ تنفيذ الدورات التدريبية لكافة المستهدفين .
6- إصدار نشرات ودوريات عن الخدمات التي تقدمها الوحدة.

عن القسم

مرحبا بكم في وحدة التدريب بالمعلوماتية: التَّطور الهائل والسريع في العلوم والتقنية ومواكبة التقدم الحضاري في كل نواحي الحياة يحتم إلزامية التدريب على الجميع. ونحن نعمل على رفع مستوى الوعي لأهمية تنمية المهارات والتدريب على الحاسوب. وهذا يساعد أصحاب الأعمال والمؤسسات المختلفة على تطوير أعمالهم من خلال استبقاء الموظفين المهرة وتنمية وتطوير مهاراتهم بما يساعد على تقدُّم المنشأة. كما نعمل على التحسين المستمر لخبرتنا في مجال التدريب فيما يتعلق بالمعايير المهنية وفق أحدث الأساليب، ونحن نقدم خدمة التدريب والتطوير بشكل احترافي ليتلاءم مع عملائنا لالتزامنا والتزام الإدارة المسؤولة لمعايير التدريب المهني ودمج معايير التدريب المهني في عمليتنا، نحن نقدم لعملائنا المعارف والمهارات والأدوات المطلوبة لتنفيذ خطتهم التنموية. والوحدة ترحب بكل الرغبات والطلبات، خاصة التي تقدم إليها من أية مؤسسة أو مرفق لتنظيم وتنفيذ برامج تدريبية خاصة في مختلف التخصصات العلمية والتقنية المطلوبة. وننوه أن الوحدة توفِّر شهادات تدريبية معتمدة من جامعة الجزيرة.




رئيس القسم :

الايميل :

هاتف :